![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : يهدف هذا البحث إلى الكشف عن اثر استخدام أفضل الطرق الثلاث من معلومات التغذية الرجعية التي تسهم في تحسين عملية تعلم السباحة والإسراع بها للمبتدئين من طلاب الجامعة وهذه الطرق الثلاث تتمثل في : 1- المعرفة بالنتيجة 2- المعرفة بالأداء 3- المعرفة بالنتيجة والأداء معا. الاستنتاجات: أظهرت نتائج تحليل التباين لبيانات الاختبارات البعدية للأثنى عشر اختبارا المحددة في البحث لكل مجموعة من المجموعات على وجود فروق ذات دالة إحصائية بين مجموعات البحث لتعلم مبادئ السباحة وهذا يحقق الفرض الأول. كما أظهرت نتائج تحليل التباين للاختبارات الاثنى عشر وجود اختلاف بين اثر معلومات التغذية الرجعية الثلاث المستخدمة في البحث جاء معظمها ليثبت تفوق المجموعة الثانية التي أمدت بمعلومات عن المعرفة بالأداء وإصلاح الأخطاء. كما أكدت تلك النتائج لتحليل التباين ذو الاتجاهين للاختبار الثاني عشر باعتباره محصلة العملية التعليمية وجاءت تلك النتائج لتؤكد أفضلية معلومات التغذية الرجعية التي تعمل على الإمداد بالمعرفة بالأداء وإصلاح الأخطاء وتساوت أو اختلفت بقليل مجموعتي المعرفة بالنتيجة ومجموعة المعرفة بالأداء والنتيجة معا وهذا يحقق الفرض الثاني من البحث. كما أكدت تلك النتائج أيضا إشكال الرسومات البيانية التي جاءت لتكون بالغة الدلالة على تلك الفروق الجوهرية لصالح المجموعة الثانية التي أمدت بالمعرفة بالأداء وإصلاح أخطاء الأداء مما يحقق الفرض الثاني من البحث. |