Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التغذية الرجعية وأثرها في تعلم مبادئ السباحة لطلاب الجامعة /
الناشر
أحمد حمدى محمد عفيفى،
المؤلف
عفيفى، أحمد حمدى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / احمد حمدى محمد عفيفي
مشرف / محمد فتحي الكرداني
مشرف / على على عيد العزازي
مناقش / صفية عبد الرحمن ابو عوف
مناقش / عادل فوزي جمال
الموضوع
السباحة. التدريب الرياضى.
تاريخ النشر
1409 =
عدد الصفحات
133 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/1989
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - التدريب الرياضي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 163

from 163

المستخلص

أهداف البحث :
يهدف هذا البحث إلى الكشف عن اثر استخدام أفضل الطرق الثلاث من معلومات التغذية الرجعية التي تسهم في تحسين عملية تعلم السباحة والإسراع بها للمبتدئين من طلاب الجامعة وهذه الطرق الثلاث تتمثل في :
1- المعرفة بالنتيجة
2- المعرفة بالأداء
3- المعرفة بالنتيجة والأداء معا.
الاستنتاجات:
أظهرت نتائج تحليل التباين لبيانات الاختبارات البعدية للأثنى عشر اختبارا المحددة في البحث لكل مجموعة من المجموعات على وجود فروق ذات دالة إحصائية بين مجموعات البحث لتعلم مبادئ السباحة وهذا يحقق الفرض الأول.
كما أظهرت نتائج تحليل التباين للاختبارات الاثنى عشر وجود اختلاف بين اثر معلومات التغذية الرجعية الثلاث المستخدمة في البحث جاء معظمها ليثبت تفوق المجموعة الثانية التي أمدت بمعلومات عن المعرفة بالأداء وإصلاح الأخطاء.
كما أكدت تلك النتائج لتحليل التباين ذو الاتجاهين للاختبار الثاني عشر باعتباره محصلة العملية التعليمية وجاءت تلك النتائج لتؤكد أفضلية معلومات التغذية الرجعية التي تعمل على الإمداد بالمعرفة بالأداء وإصلاح الأخطاء وتساوت أو اختلفت بقليل مجموعتي المعرفة بالنتيجة ومجموعة المعرفة بالأداء والنتيجة معا وهذا يحقق الفرض الثاني من البحث.
كما أكدت تلك النتائج أيضا إشكال الرسومات البيانية التي جاءت لتكون بالغة الدلالة على تلك الفروق الجوهرية لصالح المجموعة الثانية التي أمدت بالمعرفة بالأداء وإصلاح أخطاء الأداء مما يحقق الفرض الثاني من البحث.