الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث: يهدف البحث إلى تصميم برنامج مقترح لتلاميذ الصف الخامس بالمرحلة الإبتدائية مبني على استخدام الألعاب الإلكترونية ومعرفة تأثيره على: 1- اتجاه التلاميذ نحو التعلم بالألعاب الإلكترونية. 2- تعلم بعض المهارات (التمريرة الصدرية- المحاورة- التصويب من القفز) في كرة السلة. 3- تنمية الإبتكار الحركي. منهج البحث: استخدم الباحث المنهج التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة هذا البحث باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين، إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين. مجتمع وعينة البحث: اشتمل مجتمع البحث على تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي بمدرسة اللغات التجريبية بالمنيا 2008/2009 الفصل الدراسي الثاني والبالغ عددهم (50) تلميذاً، وقد قام الباحث باختيار عينه عمدية عشوائية قوامها (22) تلميذ يمثلون نسبة مئوية قدرها (44%) من مجتمع البحث تم تقسيمها إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما 11 تلميذاً. الإستخلاصات: 1- الطريقة المتبعة (الشرح والنموذج) أثرت إيجابياً في التحصيل المعرفي والمتغيرات المهارية والابتكار الحركي بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية. 2- البرنامج المقترح بالألعاب الإلكترونية أثرت إيجابياً في التحصيل المعرفي والمتغيرات المهارية والابتكار الحركي بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية. 3- البرنامج المقترح بالألعاب الإلكترونية أثرت إيجابياً أكثر من الطريقة التقليدية في التحصيل المعرفي والمتغيرات المهارية والابتكار الحركي بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية. 4- البرنامج المقترح بالألعاب الإلكترونية أثر إيجابياً في اتجاهات تلاميذ المرحلة الإبتدائية نو استخدامه. |