![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تناولت هذه الدراسة مشكلة هامة من المشكلات التي بدأت في التزايد في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ في المجال المدرسي وهي مشكلة العنف المدرسي. كما تناولت الدراسة نموذجاً من نماذج العلاج القصير والذي بدأ في الاستخدام حديثاً وهو نموذج التركيز على المهام وذلك في محاولة للتخفيف من حدة العنف المدرسي. وقد اشتملت الدراسة على فرض واحد رئيس ينبثق منه ثلاثة فروض فرعية . وقد تناولت الدراسة عينة قوامها (20) طالب قسمت إلى مجموعتين إحداها تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منها (10) طلاب من مدرسة الجامعة الثانوية الموحدة . وقد أسفرت النتائج عن صحة الفرض الرئيسي وكذلك صحة الفرضين الفرعيين الأول والثاني بينما تم رفض الفرض الفرعي الثالث. |