الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الاهداف : 1- اعداد قائمة معايير الجودة الشاملة للاداءات المهنية لدى الطالب/معلم التربية الموسيقية. 2- تصميم برنامج مقترح لتحسين الاداءات المهنية ورفع مستوى جودة الاعداد المهنى للطالب/معلم التربية الموسيقية قائم على معايير الجودة الشاملة وقياس فعاليته فى تحسين الاداءات المهنية ووعيه بمعايير جودتها لاعتمادة كمعلم للتربية الموسيقية. 3- زيادة الكفاءة التدريسية لدى الطالب معلم التربية الموسيقية من خلال اعداده مهنيا كخريج مواكب لمتطلبات سوق العمل. المنهج المستخدم : المنهج الوصفى التحليلى والمنهج التجريبى. عينة البحث : تكونت من مجموعة واحدة مكونة من (10) طلاب/معلمين بالفرقة الثالثة شعبة التربية الموسيقية. النتائج : 1-تناسق البرنامج المقترح حيث صممت جلساته بما يتناسب وخصائص وطبيعة الطالب معلم التربية الموسيقية بالفرقة الثالثة بكلية التربية النوعية ببورسعيد وطبيعة مرحلة لتعليم الاساسى لمادة لتربية الموسيقية فى ضوء معايير الجودة. 2- تقديم جلسات ودروس البرنامج فى اسلوب سهل وبسيط فكان من السهل على الطلاب (عينة البحث) استيعابها بسرعة فكانت لجميع تلك الدروس الاثر المباشر فى تحسين الاداء المهنى. 3- تشجيع الطلاب على العمل من خلال التهيئة الحافزة لهم. |