![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أفادت الدراسة أن أهم أسباب قراءة الإعلانات الصحفية هو المعرفة وحب الإستطلاع وجذب الإنتباه, وكذلك كونها وسيلة جيدة لتعريف القارىء بالخصومات والمسابقات والمعارض والأوكازيونات, وكذلك كونها تساعد المستهلك فى الإختيار من بين السلع والخدمات, وتعرفة بخدمات ما بعد البيع, وكذلك جاذبية شكلها الفنى, وكونها وسيلة يتعرف من خلالها المبحوث على الأسعار, وتوصلت الدراسة أن أهم أسباب عدم إهتمام المبحوثين بقراءة الإعلانات هو تعارضها مع إتجاهاتهم وعاداتهم وتقاليدهم, ثم عدم أهمية السلعة أو الخدمة المعلن عنها, يليها إرتفاع ثمن السلعة المعلن عنها, ثم لأن الإعلان لا يدخل فى دائرة إهتمام المبحوث, ثم صغر حجم الإعلان وعدم وضوحه. |