Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية الإعلانات الصحفية فى إتخاذ قرار الشراء :
الناشر
مرزوق عبد الحكم العادلى,
المؤلف
العادلى, مرزوق عبد الحكم.
هيئة الاعداد
باحث / مرزوق عبد الحكم العادلى
مشرف / شعبان أبو اليزيد شمس
مناقش / أحمد على حسين
مشرف / عزيزة عبدة سليمان
مناقش / عزيزة عبدة سليمان
الموضوع
الإعلام. الصحافة.
تاريخ النشر
2006 .
عدد الصفحات
316 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2006
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية الآداب - الإعلام.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 328

from 328

المستخلص

أفادت الدراسة أن أهم أسباب قراءة الإعلانات الصحفية هو المعرفة وحب الإستطلاع وجذب الإنتباه, وكذلك كونها وسيلة جيدة لتعريف القارىء بالخصومات والمسابقات والمعارض والأوكازيونات, وكذلك كونها تساعد المستهلك فى الإختيار من بين السلع والخدمات, وتعرفة بخدمات ما بعد البيع, وكذلك جاذبية شكلها الفنى, وكونها وسيلة يتعرف من خلالها المبحوث على الأسعار, وتوصلت الدراسة أن أهم أسباب عدم إهتمام المبحوثين بقراءة الإعلانات هو تعارضها مع إتجاهاتهم وعاداتهم وتقاليدهم, ثم عدم أهمية السلعة أو الخدمة المعلن عنها, يليها إرتفاع ثمن السلعة المعلن عنها, ثم لأن الإعلان لا يدخل فى دائرة إهتمام المبحوث, ثم صغر حجم الإعلان وعدم وضوحه.