الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتعرض الطلاب بكلية التربية الرياضية بأسيوط لكثير من المواقف النفسية المختلفة خلال الدروس العملية فى رياضة المبارزة وذلك نتيجة الاحتكاك بالزملاء والقائمين بالتدريس وكذلك لكثرة الأدوات والمهمات المستخدمة ، ولطبيعة الملعب من حيث المساحة والشكل مما قد يؤثر على مستوى تحصيلهم وعلى قدراتهم الحركية فى هذه الرياضة . وقد لاحظ الباحث أثناء تدريسه لرياضة المبارزة أنه يظهر على الطلاب بعض الضيق والتوتر وعدم الرغبة والاقبال نحو الدرس أحيانا ، الأمر الذى قد يؤثر على مستوى الطالب بالسلب أو الايجاب ، وهذا ما دفع الباحث لبناء مقياس للرضا الحركى نحو المبارزة لطلاب الكلية فى محاولة للوصول الى الأسباب والعوامل والدوافع التى تؤدى الى الرضا الحركى أو عدم الرضا عن مادة المبارزة بصفة عامة وعن المهارات المختلفة التى يتعلمها الطالب بصفة خاصة . هدف البحث بناء مقياس للرضا الحركى نحو رياضة المبارزة لدى طلاب كلية التربية الرياضية يتمتع بمعاملات علمية صحيحة ويصلح للتطبيق على عينات مماثلة لعية التقنين. |