Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية نموذج التعلم البنائى فى تنمية مهارات التواصل الرياضى لدى التلاميذ بطيئى التعلم بالحلقة الثانية من التعليم الاساسى /
الناشر
فاطمة عبد العال محمد على محمود,
المؤلف
محمود, فاطمة عبد العال محمد على .
الموضوع
التعليم الاعدادى. التعليم الاعدادى- مصر. الطلبة ضعاف التحصيل.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
أ-ه,265 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 55

from 55

المستخلص

يهدف البحث الى :1 -تنمية مهارات التواصل الرياضى لدى تلاميذ بطيئى التعلم بالصف الاول الاعدادى
2- تعرف فعالية استخدام نموذج التعلم البنائى على تنمية مهارات التواصل الرياضى للتلاميذ بطيئى التعلم بالصف الاول الاعدادى
وقد استخدم الباحث المنهج الوصفى التحليلى والمنهج التجريبى.
وقد توصل الباحث الى عدة نتائج : فعالية نموذج التعلم البنائى فى تنمية مهارات التواصل الرياضى (القراءة والكتابة) لدى التلاميذ بطيئى التعلم بالصف الاول الاعدادى.
ومن التوصيات:
1- تطوير كتب الرياضيات المدرسية بالمراحل التعليمية المختلفة فى ضوء مهارات التواصل الرياضى الشفهى و الكتابى بلغة الرياضيات من خلال تضمينها على مهارات و اشكال التواصل الرياضى
2- تضمين مناهج الرياضيات ببعض المشكلات المرتبطة بواقع حياة التلاميذ و التى تتطلب استخدام مهارات التواصل الرياضى فى حلها