Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير التغذية المرتدة باستخدام الفيديو على مراحل التعلم الحركى للوثب الثلاثى/
الناشر
كلية التربية الرياضية،
المؤلف
سليمان، منى عوض حسين.
الموضوع
علوم اجتماعية. العاب قوى - وثب.
تاريخ النشر
2000 .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 199

from 199

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على تأثير التغذية المرتدة باستخدام الفيديو على مراحل التعلم الحركى للوثب الثلاثى. استخدم المنهج التجريبى من خلال التصميم التجريبى (ثلاث مجموعات تجريبية ومجموعة ضابطة). تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية قوامها 60 طالبة من طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية - جامعة أسيوط، قسمن إلى أربعة مجموعات، بكل مجموعة 15 طالبة. المجموعة الأولى: تغذية مرتدة عن طريق شرح المعلم وإعطاء نموذج حى للمهارة (تغذية مرتدة تقليدية)، والمجموعة الثانية: تغذية مرتدة بالفيديو خلال المرحلة الأولى للتعلم أما خلال المرحلة الثانية للتعلم الحركى قدم لهن تغذية مرتدة تقليدية، والمجموعة الثالثة: تغذية مرتدة بالفيديو خلال المرحلة الثانية للتعلم الحركى أما خلال المرحلة الأولى للتعلم الحركى قدم لهن تغذية مرتدة تقليدية، والمجموعة الرابعة: تغذية مرتدة بالفيديو خلال مرحلتى التعلم الحركى الأولى والثانية. أسفرت النتائج عن أن استخدام التغذية المرتدة بالفيديو يسهم فى التعلم بصورة أفضل من أسلوب العرض والشرح التقليدى. تقديم التغذية المرتدة المدعمة بالفيديو خلال المرحلة الثانية من مراحل التعلم الحركى يعطى نتائج أفضل مما لو قدمت خلال المرحلة الأولى.