Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تنمية الجوانب الخيالية في رسوم تلاميذ المرحلة الإعدادية من خلال فنون العاب الفيديو =
المؤلف
نعيم، شريف محمد فوزى.
الموضوع
الفن - طرق التدريس. ألعاب الفيديو - تصميم. الإبداع الأدبي والفني.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
أ-ه ه،472، 7 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 308

from 308

المستخلص

يهدف البحث الى :
1.التعرف على اهم خصائص ومميزات فنون العاب الفيديو.
2.الكشف عن السمات المشتركة بين فن الرسم التصوير وبين التقنيات الفنية الاخرى المستخدمة فى فن العاب الفيديو.
3.الاستفادة من توظيف العاب الفيديو كمثيرات فنية لطلاب المرحلة الاعدادية.
وتتبع الدراسة المنهج الوصفى التحليلى.
ومن أهم النتائج:
1.ان معالجة الموضوعات تختلف تبعا لتغير الاداة او العنصر المستخدمة فى التكوين.
2.ساعد الكمبيوتر على تزايد قدرة التلاميذ فى المرحلة الاعدادية فى مجال التصوير والتعبير الفنى.
3.التنوع والجرأة فى توظيف رسوم شخصيات العاب الفيديو وتوظيف الكمبيوتر فى التصوير اظهرت نتائج اكثر تحررا وجرأة فى معالجة التكوينات التقليدية.
4.يمكن استغلال فنون ألعاب الفيديو كأداة في استثارة التلاميذ وتغيير أسلوب التوظيف الوصفي للموضوعات إلي أسلوب اكثر تحررا وابتكارية.