Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التجريب فى فن الجرافيك من خلال طرق الحفر والطباعة الغائرة /
المؤلف
أحمد، وفاء عبد المقصود يونس.
هيئة الاعداد
باحث / وفاء عبد المقصود يونس أحمد
مشرف / محمد على محمود خاطر
مشرف / متولى محمد على عصب
الموضوع
الطباعة - أجهزة ومعدات.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
195 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
1/1/2005
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية الفنون الجميلة - الجرافيك
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 225

from 225

المستخلص

يتكون البحث من سبعة فصول الفصل الأول بعنوان القيم الإبداعية لفن الجرافيك منذ بداية ظهوره ويعرض نبذة عن بداية ظهور فن الحفر ومفهوم فن الحفر والطباعة وأنواع الحفر والطباعة ، والفصل الثانى بعنوان التجريب بين التكنولوجيا والفن فى فن الحفر والطباعة الغائرة ويوضح هذا الفصل ماهية الفكر التجريبى ومداخل التجريب ، والتجريب من وجهة نظر الاتجاهات الحديثة والفصل الثالث بعنوان التجريب منذ ظهور عصر النهضة وحتى القرن السادس عشر ويتناول هذا الفصل التجارب الفنية لأشهر فنانى الحفر والطباعة الغائرة فى كل من إيطاليا وألمانيا وفرنسا وهولندا وإنجلترا فى تلك الفترة ، والفصل الرابع بعنوان : التجريب فى الفترة من القرن السابع عشر حتى الثامن عشر ، والفصل الخامس بعنوان: التجريب فى الفترة من القرن التاسع عشر حتى الآن ، ويتناول هذا الفصل التجريب فى تلك الفترة من خلال المدارس الفنية المختلفة (الكلاسيكية الجديدة-الرومانتيكية- الواقعية-التأثيرية-الرافئيلية- الوحشية- التكعيبية- التعبيرية-التجريدية-الباوهاوس- السيريالية)، والفصل السادس بعنوان : التجريب من خلال فن الجرافيك المصرى المعاصر للعمل الفنى المطبوع ويتناول تجارب بعض فنانى الجرافيك فى مصر، والفصل السابع التجريب من خلال نماذج أعمال فنانى الجرافيك فى الوطن العربى ، ويعرض البحث فى هذا الفصل نشأة فن الحفر العربى ودراسة لتجارب أعمال فن الحفر والطباعة الغائرة فى بعض الدول العربية من خلال تجارب الفنانين العرب فى كل من العراق ، وسوريا ، والأردن ، والسودان ، والمغرب ، وفلسطين ، وتونس ، والكويت ، والسعودية.