Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسه الصعوبات التى تواجه طلاب المرحلة الثانويه عند دراستهم لمقررات حساب المثلثات و اقتراح بعض طرق علاجها/
المؤلف
سليم، عزت رفاعى حفنى.
هيئة الاعداد
باحث / عزت رفاعى حفنى سليم
مشرف / فرنسيس عبد النور
مشرف / وديع مكسيموس داود
مناقش / عنايات شاكر عمر
الموضوع
حساب المثلثات.
تاريخ النشر
1982.
عدد الصفحات
182 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
13/7/1982
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - طرق تدريس الرياضيات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 267

from 267

المستخلص

يعد الكشف عن الصعوبات التى تواجه التلاميذ عند دراستهم لمقرر حساب المثلثات امرا هاما بالنسبة لكل من المعلم و التلميذ فمعرفة المعلم لتلك الصعوبات تجعاه يصحح طريقة تدريسه و من ثم يوجه تلاميذه نحو تلك الصعوبات و بالتالى فانه يقلل من مدى الاخطاء التى يقع فيها التلاميذ و معرفة التلميذ لتلك الصعوبات تجعله يهتم بها و يعمل على ان يتغلب عليها و هناك العديد من الوسائل التى يمكن عن طريقها الكشف عن الصعوبات و منها اعداد اختبار موضوعى يطبق على التلاميذ لمعرفة اخطائهم فى كل عنصر من عناصر تحليل المقرر و من ثم يمكن معرفة درجة الصعوبة لكل عنصر و يتعرف البحث على الصعوبات التى تواجه تلاميذ الصفين الاول و الثانى الثانوى فى مقرر حساب المثاثات و اسبابها من وجهة نظر لك من المعلم و التلميذ.