Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام مسرح العرائس فى إكساب التلاميذ ذوى الإحتياجات الخاصة( القابلين للتعلم ) بعض القيم:
الناشر
سوزان عبد الله العيسوى
المؤلف
العيسوى،سوزان عبد الله
الموضوع
مسرح العرائس ذوي الحتياجات الخاصة قصص الاطفال القيم
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
p.270:
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 270

from 270

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف علي أثر استخدام مسرح العرائس في إكساب التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة
القابلين للتعلم بعض القيم وذلك بالتطبيق علي عينة من تلاميذ المدارس الفكرية بمحافظة الدقهلية بعد تقسيمهم الي مجموعتين الأولي ظابطة مكونة من 10تلميذ وتلميذة والثانية تجريبية مكونة من 10 تلميذ وتلميذة وهي التي تتعرض لمشاهدة القصص المقدمة بواسطة العرائس بعد ضبط متغيرات السن والمستوي الاجتماعي والاقتصادي والذكاء خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2008واعتمدت الدراسة علي استخدام النهج التجريبي في التحقق من اثر استخدام مسرح العرائس في إكساب التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة
القابلين للتعلم بعض القيم
ومن اهم ما توصلت إليه الدراسة من نتائج
أثبتت الدراسة
:أثر استخدام مسرح العرائس في إكساب التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة
القابلين للتعلم بعض القيم
إعداد مجموعة من القصص تناسب ذوي الاحتياجات الخاصة القابلين للتعلم
تصميم مقياس للقيم الدينية يقيس مدي اكتساب التلاميذ لمجموعة القيم التي حددتها الباحثة في الدراسة