Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام المدخل المنظومي في تدريس العلوم على تعديل بعض التصورات الخاطئة للمفاهيم العلمية وتنمية التفكير المنظومي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي /
المؤلف
عبد السلام، محمد عزت.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عزت عبد السلام
مشرف / سلام سيد أحمد
مشرف / محمد رشدى محمد
مشرف / ------------------------------------
الموضوع
العلوم - طرق التدريس. العلوم - تعليم وتدريس. التعليم - طرق التدريس. التفكير.
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
293 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2007
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 305

from 305

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى تعرف أثر استخدام المدخل المنظومي على تعديل بعض التصورات الخاطئة للمفاهيم العلمية وتنمية التفكير المنظومي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي .
توصل البحث الحالى إلى النتائج التالية :
5- وجود العديد من التصورات الخاطئة حول المفاهيم العلمية المتضمنة فى وحدة ” البيئة ومواردها ” لدى التلاميذ عينة البحث .
6- تدريس وحدة ” البيئة ومواردها ” وفقاً للمدخل المنظومي لتلاميذ المجموعة التجريبية أدى إلى :
تعديل التصورات الخاطئة للمفاهيم العلمية المتضمنة بالوحدة .
اكتساب التلاميذ للمفاهيم العلمية المتضمنة بالوحدة .
تنمية التفكير المنظومي .