![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالى إلى تعرف أثر استخدام المدخل المنظومي على تعديل بعض التصورات الخاطئة للمفاهيم العلمية وتنمية التفكير المنظومي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي . توصل البحث الحالى إلى النتائج التالية : 5- وجود العديد من التصورات الخاطئة حول المفاهيم العلمية المتضمنة فى وحدة ” البيئة ومواردها ” لدى التلاميذ عينة البحث . 6- تدريس وحدة ” البيئة ومواردها ” وفقاً للمدخل المنظومي لتلاميذ المجموعة التجريبية أدى إلى : تعديل التصورات الخاطئة للمفاهيم العلمية المتضمنة بالوحدة . اكتساب التلاميذ للمفاهيم العلمية المتضمنة بالوحدة . تنمية التفكير المنظومي . |