Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام مرئيات الاستشعار عن بعد فى تدريس الجغرافيا على تنمية مهارة قراءة الخرائط والتذوق الجمالى لدى طلاب الصف الأول الثانوى العام /
المؤلف
عبد المولا، أسامة عبد الرحمن أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / اسامه عبد الرحمن احمد عبد المولا
مناقش / يحيى محمد لطفى نجم
مشرف / مصطفى زايد محمد
مشرف / امام محمد على البرعى
الموضوع
تدريس الجغرافيا- مناهج وطرق التدريس. قراءة الخرائط والتذوق الجمالى- تنمية مهارة طلاب الثانويةالعامة.
تاريخ النشر
2006 .
عدد الصفحات
305 ص،8(متعدد الترقيم)،
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
24/6/2006
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية (جغرافيا)
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 361

from 361

المستخلص

رغم ان تعليم وتنمية مهارات الخريطة تعد من الأهداف الرئيسية لتدريس الدراسات الاجتماعية بصفة عامة والجغرافيا بصفة خاصة ،ألا أن الكثير من الطلاب يخفقون فى تعلم مهارات الخريطة واكتسابها ، ويرجع ذلك الى أن الكتب الدراسية والوسائل التعليمية الموجودة بالمدارس حاليا لا تفى بالغرض الأساسى من تدريس الجغرافيا ولا تؤدى الدورالفعال فى تنمية مهارات قراءة الخريطة وتحليلها حيث إن معظم الخرائط بالكتب المدرسية لا تساعد على اتقان مهارات الخرائط رغم أهميتها فى تعلم الجغرافيا،ولما كان تدريس الجغرافيا فى مصر يعانى من سيادة اللفظية والبعد عن تنمية المهارات والاتجاهات والقيم المرتبطة بتلك المادة ، ولما كان معظم دارسى تلك المادة لديهم اتجاهات سالبة نحوها ولا سيما نحو مهارة قراءة الخريطة ، فان الحاجة ملحة لاستخدام تقنيات حديثة فى تدريس تلك المادة لتحقيق أهدافها.