Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بناء برنامج تعليمى باستخدام اسلوب العصف الذهنى و تاثيره فى اكتساب المهارات التدريسية للطالب المعلم بشعبة التدريس بكلية التربية الرياضية - جامعة طنطا =
المؤلف
نصار، مصطفى مسعد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / مصطفى مسعد محمد نصار
مشرف / امل الزغبى السعيد السجينى
مناقش / على محمد عبد المجيد
مناقش / حنان محمد عبد اللطيف
الموضوع
التعليم - برامج . طرق التدريس .
تاريخ النشر
2010 .
عدد الصفحات
222 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2010
مكان الإجازة
جامعة طنطا - المكتبة المركزية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 280

from 280

المستخلص

هدف البحث : بناء برنامج تعليمى باستخدام اسلوب العصف الذهنى وذلك للتعرف على : 1- تاثير استخدامه فى اكتساب المهارات التدريسية للطالب المعلم - الفرقة الثالثة .2- تاثير استخدامه فى تحصيل المعارف المرتبطة بالمهارات التدريسية للطالب المعلم - الفرقة الثالثة .منهج البحث : استخدم الباحث المنهج التجريبى نظرا لملائمته لطبيعة البحث وقد استعان الباحث باحدى التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبى لمجموعتين احداهما تجريبية و الاخرى ضابطة بتطبيق القياسات القبلية و البعدية للمجموعتين .عينة البحث : تم اختيار العينة الفعلية لاجراء التجربة الاساسية بالطريقة العمدية من طلبة الفرقة الثالثة شعبة التدريس حيث تكونت العينة من 50 طالب بنسبة 36.23% من اجمالى مجتمع البحث حيث تم اختيارهم وتقسيمهم بالطريقة العشوائية المنتظمة الى مجموعتين وذلك بواقع 25 طالب لكل مجموعة .الاستخلاصات : 1- الاسلوب التقليدى ( العرض و السرح ) له تاثير ايجابى على تعلم المهارات التدريسيسة فى المجموعة الضابطة 2- اسلوب العصف الذهنى له تاثير ايجابى للغاية على تعلم المهارات التدريسيسة واتقانها بالاضافة للابداع فيها .التوصيات : 1- استخدام اسلوب العصف الذهنى فى برامج اعداد المعلم لما له من تاثير ايجابى فى رفع مستوى اداء المهارات التدريسيسة وزيادة الحصيلة المعرفية الخاصة بها .2- اجراء المزيد من الابحاث للتعرف على تاثير استخدام اسلوب العصف الذهنى فى تعليم المهارات التدريسية للطالب المعلم بالفرقة الرابعة .3- اقامة ندوات وبرامج تدريبية لمعلمى التربية الرياضية لشرح اسلوب العصف الذهنى وكيفية الاستفادة منه فى العملية التعليمية و التدريب الميدانى.