![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى التعرف على مؤشرات الكفايه الداخليه والخارجيه لنظام التعليم الثانوى العام فى مصر وكذلك التعرف على واقع الكفايه الداخليه الكميه للمدارس الثانويه العامه فى مصر والثانويه العامه بمحافظه سوهاج. وتستعرض الدراسه واقع الكفايه الخارجيه الكيفية للمدارس الثانوية العامة بسوهاج واهم المشكلات التى تعوق تحقيق المدارس الثانوية العامة لاقصى كفاية ممكنة ومحاولة وضع تصور مقترح لرفع مستوى كفاية نظام التعليم الثانوى العام فى مصر ويستعرض الباحث اهم المشكلات التى يعانى منها التعليم الثانوى فى عدة نقاط:- قصور الاهداف الحالية للمدارس الثانوية العامة من حيث النوعية والاسلوب. قصور سياسة القبول بالتعليم الثانوى. قصور بعض مناهج الدراسة. عدم الاهتمام بالتوجيه والارشاد التعليمى. قصر فترة الدراسة. عدم توافر العناصر المادية اللازمة. قصور نظام الامتحانات الحالية. |