![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يكتسب هذا البحث أهمية باعتبار أن عمليات العلم هى بعض جوانب التفكير العلمى التى تعد محورا أساسيا من أهداف التربية العملية فى الوطن العربى (زيتون، 1993، 13). والتى تسعى المملكة العربية السعودية إلى تحقيقه ومن وسائل ذلك مناهج العلوم وكتبها فتضمين كتب العلوم تلك العمليات من خلال صياغة المحتوى يسهم فيما يلى: 1- تنمية التفكير العلمى والإبداعى عند الطلاب. 2- نقل مسئولية التعلم من المعلم إلى الطالب. فتختلف نظرة العلماء إلى العلم فمنهم من يؤكد عل الجانب المعرفى ومنهم من يؤكد على الجانب الفكرى والمنهجى والنظرة الحديثة للعلم مزدوجة بحيث تشمل كلا الجانبين. |