Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة والكتابة لدى تلاميذ الصفوف الثلاث الأولى من المرحلة الإبتدائية /
المؤلف
عبد الله، فاطمة عبد الله محمد.
الموضوع
اللغة العربية- تعليم وتدريس. اللغة العربية- طرق تدريس. التعليم الابتدائى.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
426 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 427

from 427

المستخلص

استهدف البحث إلى قياس أثر البرنامج المقترح لتنمية مهارات القراءة والكتابة لتلاميذ الصفوف الثلاث الأولى من التعليم الأساسي، وقد أسفر البحث عن عدة نتائج منها:فاعلية البرنامج التدريس المقترح في تنمية مهارات القراءة والكتابة، توجد درجة نمو محققة بين درجات تلاميذ الصف الثالث الإبتدائي في مهارات القراءة والكتابة مما يدل على فاعلية البرنامج المقترح، مستوى اتقان مهارات القراءة والكتابة لا يصل لمستوى الإتقان 85/ 85 الذي حددته الدراسة.