Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطور مناهج الفلسفة بالتعليم الثانوى العام فى ضوء التطورات المجتمعية فى مصر منذ عام 1938 وحتى 2007/
المؤلف
ابو نعمة،هناء حلمى عبد الحميد.
هيئة الاعداد
باحث / هناء حلمى عبدالحميد
مشرف / كمال نجيب الجندى
مشرف / فتحية حسنى محمد
مشرف / محمد عبدالله عبدالمجيد
الموضوع
الفلسفة - التعليم الثانوى .
تاريخ النشر
2010 .
عدد الصفحات
229 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2010
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 222

from 222

المستخلص

الدراسية تعرضت للتغيير وتعالج مشكلة الدراسة من خلال الاجابة عن االاسئلةالاتية:1-ما الملامح العامة لنشاة مناهج الفلسفة و تطورها؟ 2- مامدى تاثير التطورات المجتمعية داخل مناهج الفلسفة؟ 3- ما الروئية المقترحة لما ينبغى ان تكون علية مناهج الفلسفة؟ 4-وتتمثل اهداف الدراسة فى الاتى: 1- دراسة مدى انعكاس التطورات الاجتماعية و السياسية التى مر بها المجتمع المصرى. 2- نقد كتب الفلسفة الدراسية.4-وضع تصور لما ينبغى ان تكون علية مناهج الفلسفة 3- منهج الدراسة : تستخدم الباحثة المنهج التاريخى لرصد التطور الحادث لمنهج الفلسفة للمرحلة الثانوية و تقييمة.