![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول هذه الدراسة موضوع الملامح الفنية للفارس و أثرها فى الدراما المصرية و الكويتية كدراسة مقارنة حيث بدأت الدراسة بمقدمة ضمت أهمية الموضوع و مبررات اختياره و الدراسات السابقة ثم تتناول الفارس الأوربى و أثره على الدراما الغربية من خلال الفارس و الاحتفالات الشعبية و الفلكلورية و الملامح الفنية للفارس و الفارس فى القرون الوسطى و أثر الفارس على دى اللارتى وعلى شكسبير و موليير و فن الفودفيل و سمات الفارس و ملامحه مثل العنف, الزواج, النكتة ثم الفارس الأوربى وأثره على الدراما الغربية ثم الفصل المضحك من خلال الموضوعات , الشخصيات الرئيسية, النهاية الهزلية فى الفصل المضحك ثم العلاقة الحية بين العروض وجمهور النظارة. - كما تناولت الفارس فى المسرح المصرى الحديث من خلال محمد تيمور و بداية ظهور المؤلف المحلى ثم الريحانى و الكسار بين إيداع أمين صدقى و بديع خيرى ثم الفارس فى المسرح التجارى المصرى من خلال مدرسة المشاغبين كنموذج للفارس فى السبعينات. - ثم تناولت الفارس فى المسرح الكويتى من خلال تأثير الدراما المصرية على الدراما الكويتية من خلال سعد الفرج, عبد الحسين عبد الرضا, محمد جابر, عبد الأمير التركى ثم تأثير الدراما الغربية على الدراما الكويتية ثم المسرح التجارى الكويتى والتحول فى الفارس ثم خاتمة ضمت أهم النتائج التى تم التوصل إليها خلال تلك الدراسة. |