الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى البحث فى مدى فعالية برنامج تدريبى مقترح من إعداد الباحث، قائم على متطلبات الجودة الشاملة، والاحتياجات التدريبية، فى تنمية أداء معلمى الرياضيات بالمرحلة الإعدادية، واستخدم الباحث التصميم التجريبى ذا المجموعة الواحدة والقياس القبل ى- البعدى لأداء المعلمين، وتكونت الدراسة من ( ٣٤ ) معلمًا للرياضيات من معلمى إدارة السنطة التعليمية بمحافظة الغربية، وتم تطبيق البرنامج التدريبى على مجموعة الدراسة على مدار الفصل ٢٠١٠ ، واستخدم الباحث إسلوب الموديولات التعليمية فى / الدراسى الثانى من العام الدراسى ٢٠٠٩ تدريب المعلمين، وتضمن البرنامج التدريبى عشرة موديولات تعليمية لتنمية أداء معلمى الرياضيات فى المهارات الأدائية الخاصة بالتخطيط للدرس واستراتيجيات التدريس، والممارسات المهنية، والالتزام بأخلاقيات مهنة التعليم، ولقد قام الباحث بتطبيق مقياس تقدير الأداء وهو من إعداد الباحث على مجموعة الدراسة قبليًا وبعديًا، كما استخدم فى المعالجة وتم حساب ك ً لا من اختبار ”ت” وحجم الأثر ”ح”. SPss الإحصائية الحزمة الإحصائية . |