Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
انماط السيادة النصفية للمخ وعلاقتها باساليب التعلم لدى طلاب كلية التربية /
المؤلف
ابراهيم، اسماء عبد الخالق كامل.
الموضوع
التعليم- البحوث التربوية. التعليم- الجوانب النفسية.
تاريخ النشر
2010 .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 264

from 264

المستخلص

هدفت البحث الحالى إلى تحديد طبيعة العلاقة بين أنماط السيادة النصفية للمخ ( أيسر - أيمن - متكامل ) وأساليب التعلم ( عميق - سطحى - استراتيجى )؛ التعرف على الفروق فى انماط السيادة النصفية للمخ (أيسر - أيمن - متكامل ) لدى عينة م طلاب كلية التربية حسب متغيرات الجنس والتخصص الأكاديمى ؛ التعرف على الفروق أساليب التعلم ( عميق - سطحى - أستراتيجى) لدى عينة من طلاب كلية التربية حسب متغيرات الجنس والتخصص.
وفى سبيل ذلك تم تطبيق أدوات البحث والتى تشتمل اختبار تورانس لانماط السيادة النصفية للمخ (الصورة ج) ترجمة وإعداد صلاح مراد (1988) وقامت الباحثة بإعادة تفنينة وحساب معاملات الصدق والثبات له على عينة عددها ٢٢٠ طالب وطالبة تم اختيارهم من طلاب كلية التربية بالسويس.