![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهــدف الدراســــة الى الكشف عن أثر البرنامج المستخدم في زيادة الدافعية للتعلم والتحصيل في مادة الرياضيات لدى دارسات المجموعة التجريبية . أهميــة الدراســــة : 1- توجه الدراسة الحالية نظر المعلمين والمعلمات إلى أهمية التعرف على ذكاءات التلاميذ ومهاراتهم العقلية وتوظيفها فى عملية التعلم . 2- إمكانية إسهام دليل المعلمة الذى أعدته الباحثة فى تدريب المعلمات على التدريس فى ضوء الذكاءات المتعددة لدى التلاميذ . 3- إمكانية استفادة القائمين على العملية التعليمية من البرنامج الذى تقدمه الدراسة الحالية فى التغلب على صعوبات تعلم مادة الرياضيات . 4- يمكن الاستفادة من مجموعة استراتيجيات الذكاءات المتعددة المتضمنة فى دراسة مادة الرياضيات والتى تتناسب مع مستوى الدارسات التى تقدمها الدراسة الحاليـــة . 5- تمثل الدراسة الحالية محاولة لتنمية الدافعية للتعلم والتحصيل لدى الدارسات بغية تحقيق مستوى جودة أفضل للنواتج التعليمية المرجوة لدى هذه الفئة من الدارسات يمكن أن تبنى عليها محاولات أخرى . 6- يمكن الاستفادة من الأدوات البحثية المضبوطة التى أعدتها الباحثــة ، والمتمثلة فى استبيان الدافعية للتعلم واختبار التحصيل الدراسى . |