Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تعلم في ضوء نظرية الذكاءات المتعددة لتنمية الدافعية للتعلم والتحصيل الدراسي لدى دراسات الفصل الواحد/
المؤلف
على، رندا السيد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / رندا السيد أحمد على
مشرف / نادية محمود شريف
مشرف / صلاح شريف عبدالوهاب
مشرف / صلاح شريف عبدالوهاب
الموضوع
الذكاء. الدافعية. التعلم.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
482 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2010
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 504

from 504

المستخلص

تهــدف الدراســــة الى الكشف عن أثر البرنامج المستخدم في زيادة الدافعية للتعلم والتحصيل في مادة الرياضيات لدى دارسات المجموعة التجريبية .
أهميــة الدراســــة :
1- توجه الدراسة الحالية نظر المعلمين والمعلمات إلى أهمية التعرف على ذكاءات التلاميذ ومهاراتهم العقلية وتوظيفها فى عملية التعلم .
2- إمكانية إسهام دليل المعلمة الذى أعدته الباحثة فى تدريب المعلمات على التدريس فى ضوء الذكاءات المتعددة لدى التلاميذ .
3- إمكانية استفادة القائمين على العملية التعليمية من البرنامج الذى تقدمه الدراسة الحالية فى التغلب على صعوبات تعلم مادة الرياضيات .
4- يمكن الاستفادة من مجموعة استراتيجيات الذكاءات المتعددة المتضمنة فى دراسة مادة الرياضيات والتى تتناسب مع مستوى الدارسات التى تقدمها الدراسة الحاليـــة .
5- تمثل الدراسة الحالية محاولة لتنمية الدافعية للتعلم والتحصيل لدى الدارسات بغية تحقيق مستوى جودة أفضل للنواتج التعليمية المرجوة لدى هذه الفئة من الدارسات يمكن أن تبنى عليها محاولات أخرى .
6- يمكن الاستفادة من الأدوات البحثية المضبوطة التى أعدتها الباحثــة ، والمتمثلة فى استبيان الدافعية للتعلم واختبار التحصيل الدراسى .