Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المرأة كقيمة ابداعية وتشكيلية بين الفن والإعلان المطبوع =
المؤلف
حامد، نهي حسن أحمد.
الموضوع
الإعلان بالمطبوعات. المرأة في الفن. المرأة في الفن. الإعلان بالمطبوعات.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
ا - ي، 1 - 3، 205 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 221

from 221

المستخلص

تهدف الدراسة إلي : br إلقاء الضوء علي المحتوي الجمالي والتعبيري في أعمال الفنانين مجال البحث التي تناولت المرأة مع دراسة أساليب المعالجة الفنية لها وعمل دراسة تحليلية لاعمالهم وكذلك محاولة توظيف هذه الاعمال في الغعلان بما يتناسب مع تحقيق الإعلان بما يتناسب مع تحقيق الاعلان لهدفه التجاري وبذلك يكون للإعلان قيمة فنية توازي قيمته التجارية. واتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج التجريبي. br وتوصلت الدراسة لعدة نتائج اهمها : br 1. أن التاريخ لن يجود مرة ثانية بهؤلاء الفنانين اللذين اثروا الحركة الفنية في العالم علي مر العصور والمدارس الفنية المختلفة في كل بلاد العالم. br 2. أن الفن الجاد لا علاقة له بالغرائز او الخروج عن النص بل هو ثورة علي كل ما هو داخل العلب (مصطلح يطلقه السينمائيون) مثل لوحة الغذاء علي العشب (إدوارد ماينه) br 3. من حسن حظ فناني الملصقات في القرن الواحد والعشرين توافر هذا الكم الهائل من الاعمال الفنية ذات القيمة التشكيلية التي يمكن الاستفادة منها في ملصقات ومطبوعات الوقت الحاضر باعتبارها أعمالا خالدة. br 4. إمكانية استخدام الاعمال الفنية في الملصق الاعلاني بما يتماشي مع متطلبات العصر. br 5. قدرة هذه الاعمال علي تحقيق القيمة الجمالية والفنية الإعلان مع الحفاظ علي القيمة الأساسية له وهي جذب الجمهور المتلقي للسلعة أو الخدمة المعلن عنها.