Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
طريقة ألفريد كورتو في تدريس بعض مؤلفات ألة البيانو من خلال الطبعات الخاصة به =
المؤلف
محجوب, داليا القباري محمد علي.
هيئة الاعداد
باحث / داليا القبارى محمد على محجوب
مشرف / ليلى محمد زيدان
مشرف / سحر سيد امين
مشرف / ليلى محمد زيدان
الموضوع
البيانو. البيانو- موسيقى.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
أ-ن، 186, 6 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الدراسات الثقافية
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الموسيقية - الاداء
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 190

from 190

المستخلص

أهداف البحث :
1-التوصل لطريقة تدريس ”ألفريد كورتو” من خلال طبعاته التعليمية لأعمال كبار المؤلفين.
2-تطبيق الباحثة لطريقة تدريس ”ألفريد كورتو” على بعض مؤلفات آله البيانو للاستفادة والوصول للأداء الجيد.
منهج البحث :
المنهج الوصفي.
عينة البحث :
عينة قصدية منتقاة عبارة عن نماذج من طبعات ”ألفريد كورتو” التعليمية في فرنسا.
نتائج البحث :
بالنسبة للمحور الأول ( المدرس ) :
وفيه قدم ” كورتو ” المميزات التي يجب أن يتحلى بها المدرس نفسه، وقد قدمتها الباحثة في عدة نقاط :
1-ضرورة التزام المعلم وإطلاعه على تاريخ المقطوعات التي يدرسها وفهمه وإدراكه لها.
2-أهمية عزف وأداء المعلم للمقطوعات التي يدرسها لتحديد مابها من صعوبات.
3-أن يكون المعلم قدوة للطلاب بأداؤه المقطوعات حيث ترى الباحثة ضرورة وأهمية ذلك، ليحاول الطلاب تقليد معلميهم في العزف والأداء الجيد، أن يحاكوه في التدريب ليصبحوا مثله.
بالنسبة للمحور الثاني (الطالب) :
أعطى لنا ”كورتو” صفات المدرس مع الطالب وكيف يتعامل للوصول لأداء مميز وتعليم جيد :
1-ضرورة وجود روح الصداقة بين المدرس والطالب.
2-أهمية تشجيع الطلاب على التقدم عن طريق تقديم النصائح والتفاصيل الدقيقة، وفتح طرق جديدة.
3-التحلي بالصبر وإعطاء المعلومات.