Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير أسلوب التربية الحركية على الإبداع الحركي للأطفال من 6-9 سنوات /
المؤلف
الصنوى، حبيب أحمد عبده أحمد.
الموضوع
الحركة (فسيولوجيا) التربية البدنية - الجوانب الفسيولوجية. التربية البدنية للأطفال. التربية البدنية - تعليم وتدريس.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
1مج. (متعدد الترقيم) :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 127

from 127

المستخلص

أهداف البحث :
كان الهدف من هذا البحث التعرف على تأثير اسلوب التربية الحركية على الابداع الحركى لأطفال الصفوف الاولى (1، 2، 3) من المرحلة الابتدائية من 6- 9 سنوات وذلك من خلال :
1.التعرف على تأثير التربية الحركية على متغير الطلاقة الحركية عن طريق استخدام اختبار ” التفكير الابداعى الحركى (TCAM) فى المجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة.
2.التعرف على تأثير التربية الحركية على متغير الاصالة الحركية عن طريق استخدام اختبار ” التفكير الابداعىالحركى (TCAM) فى المجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة.
3.التعرف على تأثير التربية الحركية على متغير التخيل الحركى عن طريق استخدام اختبار ” التفكير الابداعى الحركى” (TCAM)فى المجموعة التجريبية مقارنة بلمجموعة الضابطة.
4.التعرف على تأثير التربية الحركية على متغير الابداع الحركى ككل عن طريق استخدام اختبار ” التفكير الابداعى الحركى ”(TCAM) فى المجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة.
منهج البحث :
التحليل الوصفى والاحصاء الاستدلالى.
عينة البحث :
اشتمل مجتمع الدراسة على الصفوف الدراسية الثلاث الاولى مدرسة الصنه- كدن الابتدائية للبنين بمحافظة تعز - الجمهورية اليمنية وقد تراوح العمر الزمنى من 6-9 سنوات فى العام الدراسى 2009/2010 ونظرا لان القبول فى الصف الاول الابتدائى يبدأ من عمر 6 سنوات فقد تم استخدام الصفوف الدراسية الثلاث الاول كمجتمع لهذا البحث.
الاستنتاجات :
النتائج الرئيسية المتصلة بالفروض الاربعة كانت كالتالى :
1. تم قبول الفرض الاول تتفوق المجموعة التجريبية التى طبق عليها برنامج الابداع الحركى على المجموعة الضابطة التى طبق عليها البرنامج التقليدى بالنسبة لمتغير الطاقة.
2. تم قبول الفرض الثانى تتفوق المجموعة التجريبية التى طبق عليها برنامج الابداع الحركى على المجموعة الضابطة التى طبق عليها البرنامج التقليدى بالنسبة لمتغير الاصالة.
3. تم قبول الفرض الثالث تتفوق المجموعة التجريبية التى طبق عليها برنامج الابداع الحركى على المجموعة الضابطة التى طبق عليها البرنامج التقليدى بالنسبة لمتغير التخيل.