Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر الازمات على استراتيجية تسويق خدمات قطاع النقل الجوى المصرى /
المؤلف
برسى، محمد حسين صالح.
هيئة الاعداد
باحث / محمد حسين صالح برسى
مشرف / عبدالله امين محمود جماعة.
مناقش / احمد سيد مصطفي
مناقش / كامل علي متولي عمران
الموضوع
النقل الجوى. التسويق.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
169ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المحاسبة
تاريخ الإجازة
1/1/2005
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التجارة - ادارة اعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 218

from 218

المستخلص

يعتبر البحث في مجال ادارة الازمات حديث العهد بصفة عامة وبصفة خاصة في مجال تسويق خدمات النقل الجوي للركاب بقطاع النقل الجوى المصرى فى ظروف الازمات وهذا يستلزم عناية خاصة من الدارسين والباحثين لاثراء الاساليب الفكرية والعملية لادارة الازمات.
اهداف الدراسة:
1. التعرف على استراتيجيات تسويق خدمات قطاع النقل الجوى المصرى المستخدمة فى الظروف العادية واستراتيجيات تسويق خدمات قطاع النقل الجوى المصرى المستخدمة فى ظروف الازمة.
2. التعرف على استراتيجيات تسويق خدمات النقل الجوى المصرى المستخدمة فى ظروف الازمة على مستوى البيئة الخارجية للقطاع واستراتيجيات تسويق خدمات قطاع النقل الجوى المصرى المستخدمة فى ظروف الازمة على مستوى البيئة الداخلية للقطاع.
حدود الدراسة:
1. يركز البحث على دراسة عنصرين من عناصر المزيج التسويقى هما استرلااتيجية تسعير وتوزيع خدمات النقل الجوى.
2. يقتصر البحث على دراسة استراتيجية تيعسر وتوزيع خدمات النقل الجوى للركاب فقط دون البضائع .
3. يركز البحث على دراسة استراتيجيات تسويق خدمات النقل الجوى للركاب على الخطوط الدولية المنتظمة فقط.
فروض الدراسة:
1. لا توجد فروق جوهرية بين استراتيجيات تسويق خدمات قطاع النقل الجوى المصرى المستخدمة فى الظروف العادية واستراتيجيات تسويق خدمات قطاع النقل الجوى المصرى المستخدمة فى ظروف الازمة.
2. لا توجد فروق جوهرية بين استراتيجيات تسويق خدمات قطاع النقل الجوى المصرى المستخدمة فى ظروف الازمة سواء كانت الازمة على مستوى البيئة الخارجية للقطاع
او على مستوى البيئة الداخلية للقطاع.
خطة البحث:
وتحتوي علي الفصول التالية الفصل الاول الاطار العام للدراسة، الفصل الثاني مفهوم وخائص ادارة الازمات، الفصل الثالث مفهوم وخصائص تسويق الخدمة، الفصل الرابع النقل الجوي وعلاقته بالسياحة، الفصل الخامس الدراسة الميدانية، الفصل السادس نتائج وتوصيات الدراسة.