Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم الأداء التسويقي لمكاتب التمثيل التجاري المصري :
المؤلف
مبروك, اجلال ابراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / إجلال إبراهيم مبروك
مشرف / فريد راغب محمد النجار
مناقش / محمد سعيد عبد الفتاح
مناقش / فريد راغب محمد النجار
الموضوع
التسويق الدولى.
تاريخ النشر
1988.
عدد الصفحات
349ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
1/1/1988
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 404

from 404

المستخلص

اهداف البحث:
ا-دراسه وتوصيف وتقييم النشاط التسويقى الدولى لمكاتب التنثيل التجارى المصرى فى مجال تنمية الصادرات.
ب-تقييم الاتجاهات البديله لتطوير وتحسين اداء الجهاز من اجل تحقيق مساهمة اكثر فعالية فى تنميه الصادرات المصرية بتطبيق اطر التسويق الدولى من خلال:
1-فتح قنوات جديده للتوزيع الدولى للصادرات المصرية مثال ذلك فتح مكاتب مصريه بالخارج للشركات المصرية المختلفه او شركات مشتركه او اتفاقيات توزيع كبديل للتصدير المباشر او فروع او توكيلات توزيع.
2-تطبيق مركب ترويجى دولى متكامل international promotion mix فعال ومرن يتكيف مع تغير البيئه التسويقية الدوليه من قارة لاخرى ومن دولة لاخرى.
3-تبنى هياكل سعرية دولية تناسب مع اسعار الصرف والاسواق والمنافسة الدولية فى كل سوق وتاخذ اتجاهات البورصات السلعية فى الحسبان.
4-تصميم منتجات تصديرية تناسب كل سوق دولى.
5-تقسيم الاسواق الدولية الى قطاعات نوعية تخدم عملية تعظيم احجام الصادرات.
6-تحديد خصائص انماط العملاء لكل مجموعة سلعيه تصديرية مما يشخع على نجاح العملية التصديرية باشباع الحاجات وانماط الاستيراد الدولية.
حدود البحث :
1-الحدود العلمية:
يستهدف البحث تقييم ”الاداء التسويقى الدولى ”لمكاتب التمثيل التجارى المصرى بالخارج مع التركيز على جانب التسويق الدولى(اى متعدد الجنسيات).
وقد شمل البحث جميع مكاتب التمثيل التجارى المصرى بالخارج وعينة من المصدرين وعددهم 28 مصدرا بالاضافة الى عينه من مكاتب التمثيل التجارى الاجنبية فى مصر وعددهم 18 مكتبا يضم الدول التالية:امريكا-روسيا-اليابان-بريطانيا-اليونان-اسبانيا
واتخذت الدراسة الميدانية شكل قائمه استقصاء لكل مفرادات البحث بجانب المقابلة الشخصية للبعض وللسادة المسئولين عن قطاع التمثيل التجارى المصرى.
2-الحدود العملية:
مراجعه النشاط التسويقى لمكاتب التمثيل التجارى بهدف توصيف وتقييم هذا النشاط..واسخدام نتائج تقييم الاداء التسويقى الدولى فى اقتراح نموذج للتسويق الدولى المصرى لمكاتب التمثيل التجارى بالخارج.
خطه البحث:
تحتوى هذة الرسالة على الفسم الاول المراجعة الادارية لمكاتب التمثيل التجارى المصرى ودورها فى تنمية الصادرات المصرية اما القسم الثانى يتكلم عن الدراسة التحليلية لدور مكاتب التمثيل التجارى فى تنمية الصادرات المصرية القسم الثانى تطوير النموذج المقترح فى ضوء الدراسة الميدانية.