![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعد الجنس من الدوافع الرئيسية التى توجه تفكير الانسان وسلوكة ... ولذلك كان من الاهمية تربية هذا الدافع فى اطار التربية بوجه عام ، والتربية الجنسية بوجه عام ، والتربية الجنسية بوجه خاص ليتمكن الطالب المعلم ”علوم” فيما بعد التحكم بهذا الدافع فى الاطار القيم والمعايير الاخلاقية السائدة فى المجتمع.كما ان الطالب المعلم فى المرحلة الجامعية يعانى من التخبط فى العديد من القضايا والمشكلات التى ترتبط بالناحية الجنسية ، مما قد ينشا عنه بعض التصورات الخاطئة ، التى قد تنتقل بدورها الى تلاميذه سواء فى التدريب الميدانى او بعد الخدمة ، لذلك اهتمت الدراسة الحالية بضرورة تنمية وعى الطلاب المعلمين ”علوم” ببعض القضايا المعاصرة والقدرة على القرار المناسب نحوها.اولا ملخص الدراسة :-مشكلة الدراسة : تحددت مشكلة الدراسة فى ” قصور مستوى الوعى ببعض القضايا الصحية المعاصرة والقدرة على اتخاذ القرارات المناسبة نحوها لدى معلمى العلوم قبل الخدمة ” ويمكن التصدى لهذه المشكلة من خلال الاجابة عن التساؤلات الاتية:-ما اهم القضايا الصحية المعاصرة المرتبطة بالتربية الجنسية التى ينبغى على معلمى العلوم قبل الخدمة الالمام بها؟-ما مدى وعى معلمى العلوم قبل الخدمة بتلك القضايا وقدرتهم على اتخاذ القرارات المناسبة نحوها؟-ما التصور المقترح لوحدة تتضمن تلك القضايا؟-ما مدى فاعلية الوحدة المقترحة فى تنمية الوعى بالقضايا الصحية المعاصرة والقدرة على اتخاذ القرار المناسب نحوها لدى معلمى العلوم قبل الخدمة؟. |