Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية التعليم التعاونى بدعم الكمبيوتر فى تنمية المهارات المحاسبية لدى طلاب المدرسة الثانوية التجارية /
المؤلف
يوسف، صلاح الدين مصدق محمود.
هيئة الاعداد
باحث / صلاح الدين مصدق محمود يوسف
مشرف / عبدالله السيد عزب سلامه
مشرف / سامي محمد شلبي شريف
مناقش / عبدالله السيد عزب سلامه
الموضوع
التعليم.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
358ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2009
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 160

from 160

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلي قياس فعالية استراتيجية التعلم التعاوني ( فكر – زاوج – شارك ) بدعم الكمبيوتر في تنمية المفاهيم و المهارات المحاسبية لدى طلاب المدرسة الثانوية التجارية.
وقد اختيرت عينة الدراسة من طلاب الصف الثاني الثانوي التجاري العام (نظام الثلاث سنوات) ، و قوامها (32) طالبة من مدرسة طحوريا الثانوية التجارية المشتركة التابعة لإدارة شبين القناطر التعليمية بمحافظة القليوبية ، و تمثلت أدوات الدراسة فيما يلي:-
1. برمجية الكمبيوتر. (إعداد الباحث)
2. مخطط تدريس الوحدة التعليمية. (إعداد الباحث)
3. دليل المعلم. (إعداد الباحث)
4. اختبار التحصيل. (إعداد الباحث)
5. اختبار المواقف الأدائية. (إعداد الباحث)
و توصلت الدراسة للنتائج التالية:
1. تسهم استراتيجية التعلم التعاوني (فكر – زاوج – شارك) بدعم الكمبيوتر عند مستوى  ≤ 0.01 في تنمية المفاهيم المحاسبية لدي طلاب الصف الثاني الثانوي التجاري العام (نظام الثلاث سنوات).
2. تسهم استراتيجية التعلم التعاوني (فكر – زاوج – شارك) بدعم الكمبيوتر عند مستوى  ≤ 0.01 في تنمية المهارات المحاسبية لدي طلاب الصف الثاني الثانوي التجاري العام (نظام الثلاث سنوات).
3. توجد علاقة ارتباطيه دالة إحصائية عند مستوى  ≤ 0.01بين تحصيل المفاهيم المحاسبية و أداء المهارات المحاسبية لدي طلاب الصف الثاني الثانوي التجاري العام (نظام الثلاث سنوات).