الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة:- تسعى الدراسة إلى معرفة العلاقة الإرتباطية بين كل من التوكدية وحالة وسمة القلق لدى عينة من طلاب الجامعة كما تسعى إلى توضيح ما إن كانت التوكدية أكثر إرتباطا بالقلق كموقف (حاله) أم القلق. المنهج:- إستخدام الباحث المنهج الوصف مستخدما أبرز أساليب وهى الدراسات الإرتباطية. النتائج:- 1-فى إطار نتائج الفرض الأول تم الفحص العلاقة بين التوكدية وحالة القلق على متغيرات التخصصى. 2- إن طلاب علوم حصلوا على أعلى مستويات فى القلق فى المقارنات بين كليات المختلفة. 3-إن طلاب الخدمةالإجتماعية هم أعلى الطلاب فى التوكدية 4- إن ثمة إرتفاع ملحوظة فى حالة القلق لدى طلاب العلوم بينما يساوى لدى بقية الطلاب. |