Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الكفايات المهنية والادائية لأخصائيات رياض الأطفال حاملى متلازمة داون /
المؤلف
السنهوري، رانيا عبد العزيز يوسف.
هيئة الاعداد
باحث / رانيا عبد العزيز يوسف السنهورى
مشرف / مجدى محمود فهيم محمد
مناقش / وائل السيد ابراهيم قنديل
مناقش / محمد حسين بكر سلم
الموضوع
طرق التدريس. رياض الأطفال. التدريس.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
213 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - قسم طرق التدريس والتدريب والتربية العملية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 213

from 213

المستخلص

يعتبر المعلم الركيزة الاساسيه فى العملية التعليمية، حيث يقع عليه العبء الاكبر فى تربية الطفل او التلميذ وله الاثر الأكبر فى تكوينه العلمى والنفسي والخلقى والاجتماعى والرياضى ، لذا تعد معلمة رياض الأطفال المسئولة الاولى عن كل مايتعلمه الأطفال ، وعليها توجيه عملية نمو كل طفل سواء من الناحية الجسمية والحركية والنفسية والعقليه واللغويه والاجتماعية والمعرفيه والمهاريه بما يضمن النمو الشامل والمتوازن لطفل الروضة. حيث ان البيئة تسهم فى تشكيل شخصية الطفل بما تشتمل عليه من مقومات مادية وثقافية كما انها تحدد أنماط سلوك الطفل تجاه مواقف الحياه المختلفه وتؤثر بصورة كبيرة فى النمو الحركى والإنفعالى والاجتماعى وكلما كانت البيئة ملائمة فى امكاناتها الماديه والبشرية كلما ساعد ذلك على اطراد النمو فى الاتجاه المرغوب فيه وفقا لاحتياجات النمو المختلفة للطفل. ويشير porich الى ان طفل رياض الاطفال يمر بمجموعة من المتغيرات والتى تجعله مهيئا لتنفيذ اعمال اكثر تعقيدا فهو يتعلم كيفيه التوافق وتحقيق التكافؤ بين قواه البصريه والعقليه والعضليه. وتمثل الحركات الاساسيه الاساس لتطوير النمو الحركى لمرحلة الطفوله المبكرة وينظر الى الحركات الاساسيه على انها المفردات الاوليه الاصليه فى حركة الطفل.