Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام حافظة التقييم الالكترونية على تحسين المهارات التدريسية لطلاب التدريب الميدانى الداخلى بكلية التربية الرياضية للبنين =
المؤلف
الديباوي، صبري عبد الفتاح حسانين أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / صبرى عبدالفتاح حسانين أحمد الديباوى
مشرف / مراد محمد نجله
مناقش / محسن محمد درويش
مناقش / صفوت أحمد علي
الموضوع
رياضة بدنية - طرق تدريس.
تاريخ النشر
2011 .
عدد الصفحات
200 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 182

from 182

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على أثرإستخدام حافظة التقييم الإلكترونية على تحسين مهارات التدريس ( التخطيط - التنفيذ- التقويم ) لدى طلاب التدريب الميدانى الداخلى وقد إستخدم الباحث المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة بتطبيق القياس القبلى البعدى لكل مجموعة ، وقد أجرى البحث على عينة قوامها (54) طالب من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية .
وقد تم إختيارهم بالطريقة العمدية العشوائية وقد تم تقسيمهم الى ثلاث مجموعات متكافئة وقد قام الباحث بتصميم إستمارة تقييم المهارات التدريسية فى مهارات ( التخطيط - التنفيذ - التقويم ) وكانت أهم النتائج أن إستخدام حافظة التقييم الإلكترونية أفضل من حافظة التقييم البورتفليو الورقى كذلك الحافظة الالكترونية كان لها عظيم الأثر فى إرتفاع مستوى أداء الطلاب فى المهارات التدريسية ( التخطيط - التنفيذ - التقويم ) فى التدريب الميدانى الداخلى .
وكانت أهم التوصيات :
- إستخدام حافظة التقييم الإلكترونية فى عملية تقييم طلاب التدريب الميدانى الدخلى بكلية التربية الرياضية .
- إستخدام استمارة التقييم المستخدمة فى البحث الحالى فى عملية تقييم الطلاب فى مادة التدريب الميدانى الداخلى.