![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ترى الباحثة ضرورة اهتمام الشركات بوجود إدارات تهتم بالتخطيط الاستراتيجي التسويقي كمدخل لتعظيم قيمة المنشأة، وكأساس لزيادة ربحية العملاء من خلال الوفاء برغباتهم وفي إطار تكامل ويتوافق مع أهداف سياسات التخطيط الاستراتيجي للمنشأة ككل. وبالتالي ترى الباحثة ضرورة زيادة الاهتمام بدراسة كيفية استخدام أدوات وأساليب المحاسبة الإدارية الاستراتيجية في تحليل ورقابة التكاليف التسويقية بهدف تخفيض التكاليف التسويقية، مما يؤثر بالتالي على تخفيض تكلفة المنتج الكلية على أن يتم ذلك في ضوء تحليل ربحية العميل من أجل زيادة الأرباح وتحقيق أهداف ومفاهيم بيئة الأعمال المعاصرة، على أن تراعي كل شركة دراسة الأسلوب الأمثل بالنسبة لها بما يتوافق مع تحقيق أهدافها وسياستها الاستراتيجية العامة والتسويقية ويساعدها على التفوق على منافسيها ودعم ميزتها التنافسية ودخول مضمار سباق احتلال المكانة الأولى في دخول الأسواق. |