الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص علي الرغم من الدور الهام الذي يلعبه قطاع البنوك في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية إلا أن إدارة التسويق بهذه البنوك قاصرة علي أداء دورها وفقا للمفهوم الحديث للتسويق لذا سعت الباحثة إلي توصيف دور إدارة التسويق ببنوك القطاع العام التجارية المصرية لبيان أوجه القصور من خلال مقارنة المبادئ والأسس العلمية بما تمخضت عنه الدراسة الميدانية وقد خلصت نتائج البحث إلي : 1-ان الهياكل التنظيمية السائدة لا تستطيع ان تتوائم مع المتغيرات في الساحة المصرفية سواء المحلية أو العالمية 2-لاتمتلك إدارة التسويق مهارات بشرية متخصصة في جمع وتحليل البيانات التسويقية مما يؤدي سلبا علي جودة الخدمة وعلي كفاءة المزيج التسويقي 3-التأثير السلبي للجات علي القطاع المصرفي المصري ومع ذلك لم يتم دراسة هذه الأثار السلبية. |