Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التدخل المهنى من منظور الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية لمساعدة مراكز التكوين المهنى على تحقيق أهدافها =
المؤلف
محمود، منى حامد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / منى حامد أحمد محمود
مشرف / مدحت محمد محمود أبو النصر
مشرف / زين العابدين محمد على
مشرف / مدحت محمد محمود أبو النصر
الموضوع
الخدمة الاجتماعية. التدريب المهنى - الجوانب الاجتماعية. التعليم المهنى.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
ا-ك, 318, 1-3ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الخدمة الاجتماعية - مجالات الخدمة الاجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 241

from 241

المستخلص

أهداف الدراسة
الهدف الرئيسى: اختبار فعالية برنامج التدخل المهنى من منظور الممارسة العامة فى الخدمة الاجتماعية فى مساعدة مراكز التكوين المهنى على تحقيق أهدافها.
ولقد تم تحديد بعض الأهداف الاجتماعية والاقتصادية والتربوية ، والتى تمثل أهدافا فرعية للدراسة وذلك لإمكانية تطبيقها فى الواقع الميدانى وهى كالتالى:
-اختبار فعالية برنامج التدخل المهنى من منظور الممارسة العامة فى الخدمة الاجتماعية فى مساعدة مراكز التكوين المهنى على تحقيق أهدافها الاجتماعية والتى تتمثل فى : وقاية الصبية الصغار من الجنسين من المتسربين والمتخلفين من التعليم الأساسى من الانحراف.
-اختبار فعالية برنامج التدخل المهنى من منظور الممارسة العامة فى الخدمة الاجتماعية فى مساعدة مراكز التكوين المهنى على تحقيق أهدافها الاقتصادية والتى تتمثل فى : إيجاد قوة عمل ذات درجة مهارة عالية تستطيع أن تسهم فى التنمية الاقتصادية.
-اختبار فعالية برنامج التدخل المهنى من منظور الممارسة العامة فى الخدمة الاجتماعية فى مساعدة مراكز التكوين المهنى على تحقيق أهدافها التربوية والتى تتمثل فى : إكساب الصبية الصغار لقيمة احترام العمل المهنى وتنمية الإحساس بالمسئولية الذاتية وزيادة الثقة بالنفس.
منهج الدراسة
-يستخدم فى هذه الدراسة المنهج شبه التجريبى.
نتائج الدراسة
-توصلت الدراسة إلى صحة الفرض الرئيسى للدراسة والقائل بأنه:
” توجد علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين برنامج التدخل المهنى من منظور الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية ومساعدة مراكز التكوين المهنى على تحقيق أهدافها” .
.