Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
منهاج تعبير حركي لطالبات كلية التربية الرياضية جامعة اسيوط /
المؤلف
عبد العزيز، رانيا مرسي ابو العباس.
هيئة الاعداد
باحث / رانيامرسي ابو العباس عبد ا
مشرف / محمود عبد الحليم عبد الكريم
مناقش / اخلاص نور الدين عبد الظاهر
مناقش / محمود عبد الحليم عبد الكريم
الموضوع
التدريب الرياضى.
تاريخ النشر
2004.
عدد الصفحات
240ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علوم الحركة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2004
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - قسم التمرينات والجمباز
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 280

from 280

المستخلص

يعتبر المنهج جوهر العملية التعليمية واساسها فهو الوسيلة التي تستخدم لتحقيق اهدافها التربوية فاذا ماحسن صياغة المنهج وتخطيطة وتنفيذة اصبح صمام الامان ضد التغيرات الغير مرغوبة في المجتمع وتواجة العملية التربوية تحديات كثيرة اهمها مدي قدرة المناهج علي مواجة العصر وكيفية تكوين الخريج الملائم لمتطلبات هذا العصر واحداث توازن بين المتطلبات الحياة وما يقدم للطالبة من خبرات تعليمية وتطوير نظم التعليم وتنويع انماطة وهذة التحديات التي تواجة العملية التربوية تهدف اساسا الي التنمية الشاملة للفرد كما يجب ان يعد معلم التربية الرياضية والذي يكتسب الخصائص التي تميزة كفرد ينتمي الي مهنة التربية الرياضية من خلال ما يهيا لة من خبرات وتنظيمات معرفية وما يمتلكة من استعدادات للقيام باعباء هذة المهنة كما ان جميع ما يتم تدريسة داخل المقررات يسهم بدرجة كبيرة في اعداد الخريجين للوظيفة التي عينوا لها لذلك يجب ان تساعد المناهج الدراسية بها في توسع افاق التفكير والبحث وتنمية شخصية الطالبات ومقابلة ما يحدث من تغيرات جوهرية في المجتمع وبناء علي ماتوضحة الابحاث التي تتصل بحاجات التلاميذ ومراحل نموهم واتجاهاتهم وقدراتهم وميولهم واستعداداتهم وفي ضوء اللوائح الخاصة بكلية التربية الرياضية وبعد حصر المناهج الخاصة بمادة التعبير الحركي للبنات علي مستوي الجمهورية لاحظت الباحثة ان هناك اختلاف في محتوي مقرر مادة التعبير الحركي بين الكليات من حيث المحتوي العلمي للمادة وكذلك عدد الساعات الدراسية وتطبيق نظام التخصص وهذا الاختلاف قد يرجع الي متطلبات البيئة الخاصة بكل كلية والي الخبرة الشخصية للاساتذة القائمين علي تدريس المنهج والتي قد تختلف محتواها داخل الكلية الواحدة..