![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الاهداف 1-التعرف على واقع بيئة التعلم لطفل ما قبل المدرسة فى ضوء ملاءمتها لاحتياجات طفل المرحلة 2-إعداد تصور مقترح لنموذج بيئة التعلم لطفل ما قبل المدرسة فى ضوء الهندسة البشرية ”الإرجونوميكس” المنهج منهج المسح الوصفى و المنهج التحليلى النتائج تنقسم نتنائج البحث الحالى إلى جزأين الجزء الاول: يتضمن النتائج المرتبطة بالتجربة الاستطلاعية ورصد الواقع والتى تمثلت فى مجموعة من نقاط الضعف وهى : 1-قصور شديد فى التجهيزات المادية للروضات 2-لم تراعى هذه التجهيزات (المتوفر منها) عناصر الأمن والسلامة لطفل ما قبل المدرسة 3-العوامل الطبيعية / الفيزيقية غير مهيأة بالشكل المناسب 4عدم توفر بيئة تعلم خارجية (الحديقة) خاصة بالأطفال تراعى جوانب الأمن والسلامة لهم الجزء الثانى: من نتائج البحث الحالى يتضمن إعداد النموذج المقترح لتطوير بيئة تعلم طفل ما قبل المدرسة فى ضوء الهندسة البشرية ”الإرجونوميكس” وذلك بشقيه الفيزيقى/ الطبيعى والمادى لكل من البيئة الداخلية ]غرفة النشاط –غرفة الكمبيوتر –المطبخ –الحمام (للبنات، للبنين) [ و البيئة الخارجية (الحديقة)بكل أركانها المقترحة. |