الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة البحث: يمكن صياغة مشكلة البحث في التساؤل الرئيس التالي: 1) كيف يمكن تطوير إعداد معلمات رياض الأطفال بكلية التربية النوعية ببورسعيد في ضوء الوظيفة الخلقية للتربية؟ ويتفرع من هذا السؤال الرئيسي الأسئلة الفرعية التالية: أ) ما مهام الوظيفة الخلقية للتربية التي يجب في ضوئها إعداد المعلم بصفة عامة ومعلمات رياض الأطفال بصفة خاصة؟ ب) ما دواعي الاهتمام بالوظيفة الخلقية للتربية في كليات إعداد المعلم في الوقت الحاضر؟ وما المعوقات التي تحول دون تحقيقها؟ ج) ما الاتجاهات العالمية الحديثة في إعداد معلمات رياض الأطفال وخاصة بالنسبة لإعدادهن خلقيًّا؟ د) ما الواقع الحالي لإعداد معلمات رياض الأطفال في كلية التربية النوعية ببورسعيد والأقسام المتخصصة؟ وما الوزن النسبي للإعداد الخلقي في خطط الدراسة؟ هـ) ما المشكلات التي تواجه معلمات رياض الأطفال أثناء إعدادهن بكلية التربية النوعية ببورسعيد؟ و) ما التصور المقترح لتطوير إعداد معلمات رياض الأطفال بالكليات والأقسام المتخصصة بجامعة قناة السويس في ضوء الوظيفة الخلقية للتربية؟ أهداف البحث: يهدف البحث إلى ما يلي: 1) إعداد قائمة بمهام الوظيفة الخلقية للتربية التي يجب في ضوئها إعداد المعلم بصفة عامة ومعلمات رياض الأطفال بصفة خاصة وتحديد أهم العوامل التي تحتم الاهتمام بها في الوقت الحاضر وأهم المعوقات التي تحول دون تحقيقها. 2) إلقاء الضوء على بعض الاتجاهات العالمية الحديثة في إعداد معلمات رياض الأطفال وخاصة بالنسبة للإعداد الخلقي لهن. 3) الكشف عن الواقع الحالي لإعداد معلمات رياض الأطفال ورصد جوانب القصور في هذا الإعداد في ضوء الوظيفة الخلقية للتربية في الكليات والأقسام المتخصصة بجامعة قناة السويس. |