![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الاهداف : 1- تحديد التأثيرات الايجابية والسلبية للحملات التسويقية الاجتماعية المقدمة فى القنوات المحلية فى التليفزيون المصرى وذلك من اجل تدعيم الجوانب الايجابية وتلافى الجوانب السلبية والعمل على تقليلها والحد منها 2- تحديد أكثر الحملات الاعلامية المقدمة فى التليفزيون تأثيرا على سلوكيات الشباب فى المجتمع المصرى 3- إيجاد مقترحات لتحسين الجوانب الفنية والاعلامية للإعلانات الاجتماعية لكى تكون أكثر جذبا وتأثيرا فى المشاهدين 4- تحديد أهم المشكلات الاجتماعية المؤثرة فى المجتمع المصرى وإيجاد مقترحات وحلول لها ، تقدم فى شكل رسائل اتصالية مستقبلية . عينة البحث : عشوائية طبقية سبب اختيار هذه العينة الرغبة فى تمثيل كل قطاعات ومفردات الشباب فى العينة ويعتمد هذا النوع من العينات على ضرورة ظهور السمات الديموجرافية للشباب (الجنس، السن ، الدين، مستوى الدخل) والسمات الاخرى مثل عادات مشاهدة التليفزيون ( الافراد الاقل مشااهدة والاكثر مشاهدة ) ، اجريت على عينة قوامها 468 مفرة المنهج : المنهج المسحى النتائج : 1- إرتفاع نسبة مشاهدة الشباب من العينة لحملات التسويق الاجتماعى ولكن بطريقة غير منتظمة ويعد فكرة الاعلان والطريقة الهادفة فى العرض وجمال الاسلوب الفنى من أكثر العوامل التى تؤثر فى جذب إنتباه الشباب لهذه الحملات الاجتماعية 2- تعد القنوات الففضائية المصرية من أهم القنوات التى يشاهد الشباب من خلالها الحملات الاعلامية مع عدم إنتظام مواعيد العرض 3- جاذبية عرض الاعلان ، الشخصيات المستخدة فيه والموسيقى والغناء والديكور من اهم العوامل التى يفضلها الشباب فى الحملات الاجتماعية 4- يؤيد الشباب فكرة فكرة أن الحملات الاجتماعية هى ادة لنشر المعرفة لدى الرأى العام فى المجتمع المصرى بالقضايا وكيفية يجاد حلول لها. |