![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : التعرف على 1-توصيف الأداء لمهارات الحركات الأساسية قيد البحث. 2-صياغة عدد من الاختبارات الموضوعية المقترحة لتقويم المهارات الحركية الأساسية قيد البحث بالأسلوب الكيفي. 3-أثر تلقي التلميذ للتلميحات الحركية من جانب المدرس في تحسين نواتج الأداء (الكمية-الكيفية) منهج البحث : المنهج الوصفي. عينة البحث : تم اختيار العينة بالطريقة العشوائية وقوامهم (10) تلاميذ من مرحلة التعليم الأساسي (الصف الرابع والخامس الابتدائي) (أولاد) تراوح أعمارهم ما بين 8 و9 سنوات من محافظة الجيزة إدارة الهرم التعليمية. نتائج البحث :1-تنفيذ التلميذ لتوجيهات المعلم الفنية في مهارة المشي على عارضة التوازن ساعد في زيادة درجات الأداء بمقدار (6درجات) عن القياس قبل تلقي التوجيهات. 2-تنفيذ التلميذ لتوجيهات الباحث الفنية في مهارة الوثب العريض من الثبات ساعد في زيادة مسافة الوثب بمقدار (12 سم) تقريبا. 3-تنفيذ التلميذ لتوجيهات الباحث الفنية في مهارة رمي الكرة من خلف الرأس ساعد في زيادة مسافة الرمي بمقدار (2 م) تقريبا. |