Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية القصص الكاريكاتورية في تنمية بعض القيم الاجتماعية
للأطفال المعاقين سمعياً/
المؤلف
السيد، إيمان إبراهيم أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / إيمــــــان إبراهيـــم احمـــــد السيــــد
مشرف / إيمـان فــؤاد كاشـــف
مشرف / محمد أحمد إبراهيم سعفان
مشرف / محمد أحمد إبراهيم سعفان
الموضوع
الاطفال المعوقون- تعليم. المعوقون- رعاية وعلاج.
تاريخ النشر
2011 .
عدد الصفحات
89ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - قسم الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 217

from 217

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى تنمية القيم الاجتماعية للأطفال المعاقين سمعياً بإستخدام برنامج قائم على القصص الكاريكاتورية تمثلت أهمية الدراسة الحالية فيما يلي :
1-تناولها لشريحة مهمة تمثل قطاعاً كبيرا في المجتمع؛ وهى شريحة الأطفال ذوى الإعاقة السمعية.
2-تناولها لقضية القيم الاجتماعية التي اهتزت كثيراً في مجتمعنا في الفترة الأخيرة.
3-ندرة الدراسات التي يتضمنها التراث السيكولوجي العربي والتي تتناول فعالية القصص الكاريكاتورية في تنمية بعض القيم الاجتماعية للأطفال المعاقين سمعياً.
4-أن هذه الدراسة بما تهدف إليه يمكن أن تسهم في تحسين جودة الحياة بالنسبة للأطفال المعاقين سمعياً.
5-توجيه أنظار المربين لأهمية استخدام مثل هذا الأسلوب كأسلوب تربوي يفيد هذه الفئة( فئة الأطفال المعاقين سمعياً) سواءً في إعداد المقررات الدراسية أو طريقة تناولها تكونت عينة الدراسة الأساسية من (20) تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي المعاقين سمعياً الملتحقين بمدرسة الأمل للصم بمدينة الزقازيق وتراوحت أعمارهم الزمنية مابين(6- 9) سنوات.