الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى معرفة تأثير البرنامج المقترح على تطوير الحركات الأساسية المرتبطة بالجمباز باستخدام المصاحبة الإيقاعية وأثره على التذكر الحركى للمتخلفين عقليا. أجريت التجربة على (59) طفلا من مدرسة أحمد شوقى للتربية الفكرية قسموا الى ثلاث مجموعات متكافئة، طبق على المجموعة التجريبية الأولى البرنامج المقترح لتطوير الحركات الأساسية المرتبطة بالجمباز باستخدام المصاحبة الإيقاعية وطبق على المجموعة التجريبية الثانية نفس البرنامج ولكن بدون استخدام المصاحبة الإيقاعية، أما المجموعة الضابطة طبق عليها البرنامج التقليدى بالمدرسة. توصلت الدراسة إلى تفوق المجموعة التجريبية الأولى التى طبق عليها البرنامج المقترح باستخدام المصاحبة الإيقاعية على المجموعة التجريبية الثانية فى كل المتغيرات . تفوق المجموعة التجريبية الثانية التى طبق عليها نفس البرنامج بدون مصاحبة إيقاعية على المجموعة الضابطة. |