Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام اسلوبي التعلم التعاوني والاوامر علي تعلم بعض المهارات الاساسية في رياضة الجودو لدي اطفال المؤسسات الايوائية /
المؤلف
عبد الهادي، حاتم محمد حسني.
هيئة الاعداد
باحث / حاتم محمد حسني عبد الهادي
مشرف / محسن حسيب السيد
مشرف / أحمد أبو الفضل حجازي
الموضوع
رياضة بدنية الجودو . الجودو. اطفال المؤسسسات الايوائية. الجودو. التربية البدنية.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
266 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الترويح الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2008
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - المنازلات والرياضيات المائية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 145

from 145

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام أسلوبي التعلم التعاوني والأوامر على مستوى أداء المهارات الأساسية في رياضة الجودو لدى أطفال المؤسسات الإيوائية .
وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين تجريبية ( استخدمت أسلوب التعلم التعاوني ) وضابطة ( استخدمت أسلوب الأوامر ) وقد تم تطبيق التجربة الأساسية على عدد ( 12 ) طفل تم اختيارهم بالطريقة العمدية من الأطفال الأيتام الموجودين بمؤسسة تربية البنين التابعة لجمعية الهلال الأحمر بمدينة شبين الكوم وتم تقسيمهم إلى مجموعتين كل مجموعة ( 6 ) أطفال .
وأوضحت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت أسلوب التعلم التعاوني على المجموعة الضابطة التي استخدمت أسلوب الأوامر في مستوى الأداء .