الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام أسلوبي التعلم التعاوني والأوامر على مستوى أداء المهارات الأساسية في رياضة الجودو لدى أطفال المؤسسات الإيوائية . وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين تجريبية ( استخدمت أسلوب التعلم التعاوني ) وضابطة ( استخدمت أسلوب الأوامر ) وقد تم تطبيق التجربة الأساسية على عدد ( 12 ) طفل تم اختيارهم بالطريقة العمدية من الأطفال الأيتام الموجودين بمؤسسة تربية البنين التابعة لجمعية الهلال الأحمر بمدينة شبين الكوم وتم تقسيمهم إلى مجموعتين كل مجموعة ( 6 ) أطفال . وأوضحت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت أسلوب التعلم التعاوني على المجموعة الضابطة التي استخدمت أسلوب الأوامر في مستوى الأداء . |