![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى دراسة مقارنة بين طريقتي إستراتيجية الخرائط المعرفية بواسطة تكنولوجيا التعليم وطريقة التعلم بواسطة تكنولوجيا التعليم على التحصيل المعرفي وبعض المهارات الأساسية في كرة السلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية. وتم اختيار العينة بالطريقة العمدية العشوائية وبلغ حجم العينة (115) تلميذا تم اختيارهم من تلاميذ الصف الأول الاعدادى حيث يدرس منهج كرة السلة للصف الأول والذي يحتوى على مسك واستلام الكره والتمريرة الصدرية والتمريرة المرتدة المحاورة من الثبات والمحاورة من الجري والرمية الحرة والتصويبة السلمية وكانت أهم النتائج التي توصل إليها الباحث أن الأسلوب المتبع ( الشرح والنموذج ) وإستراتيجية الخرائط المعرفية بواسطة تكنولوجيا التعليم والتعلم بواسطة تكنولوجيا التعليم لهم تأثير إيجابي على التحصيل المعرفي ومستوى أداء بعض المهارات الأساسية في كرة السلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية . كذلك أن إستراتيجية الخرائط المعرفية بواسطة تكنولوجيا التعليم لها تأثير إيجابي أفضل من الأسلوب المتبع ( الشرح والنموذج ) والتعلم بواسطة تكنولوجيا التعليم على التحصيل المعرفي ومستوى أداء بعض المهارات الأساسية في كرة السلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية. |