Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام أسلوب النظم لتعلم سباحة الزحف على (البطن والظهر) للمبتدئين /
المؤلف
نور الدين، السيد السيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / السيد السيد محمد نور الدين
مشرف / جمال الشناوى إبراهيم حجازى
مشرف / محمد محمود الرشيدى
مشرف / محمد مجدى محمد البدرى على
مناقش / مصطفى السايح محمد
مناقش / مصطفى محمد نصر الدين
الموضوع
السباحة.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم). :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
6/5/2009
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 254

from 254

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام إسلوب النظم لتعلم سباحة الزحف على (البطن والظهر) للمبتدئين و استخدم الباحث المنهج التجريبى لمجموعتين الأولى تجريبية والأخرى ضابطة وتم اختيار العينة بالطريقة العمدية من الأطفال المبتدئين المشتركين فى مدرسة السباحة الصيفية بحمام سباحة مركز شباب الإستاد ببورسعيد وتم اختيار 40 طفل أجرى الباحث عليهم التجربة الأساسية وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين بالطريقة العشوائية المنتظمة وكانت أهم النتائج أن أسلوب النظم له تأثير إيجابى على تعلم سباحتى الزحف على (البطن و الظهر) معا وأن استخدام البرنامج التعليمى المقترح يحسن من مستوى الأداء فى سباحتى الزحف للمبتدئين من سن (8-11 سنة) أفضل من الأسلوب التقليدى .