Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير الجزء التطبيقي لبرنامج تعليمي مقترح بإستخدام الحاسب الآلي على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية للمبتدئين فى سلاح الشيش /
المؤلف
حجاج، أحمد صلاح محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد صلاح محمد حجاج
مشرف / جمال الشناوى إبراهيم حجازى
مشرف / سامح سعد بهنسي
مشرف / مصطفى محمد نصر الدين
مناقش / ذكية إبراهيم أحمد كامل
مناقش / محمد مجدي البدري
الموضوع
الحاسب الآلى. سلاح الشيش - تربية رياضية.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم). :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
17/5/2009
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 474

from 474

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير الجزء التطبيقي لبرنامج تعليمي مقترح بإستخدام الحاسب الآلي على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية للمبتدئين فى سلاح الشيش وقد إستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم ثلاث مجموعات مجموعة ضابطة ومجموعتين تجريبيتين لمناسبته لنوع وطبيعة البحث ، وقد تم تطبيق التجربة الأساسية على عدد ( 27 ) طالب تم إختيارهم بالطريقة العشوائية من بين طلاب الصف الأول بكلية التربية الرياضية بدمياط وتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات المجموعة الضابطة ( 9 ) طلاب ويطبق فيها الأسلوب التقليدي والمجموعة التجريبية الأولى ( 9 ) طلاب ويطبق فيها إسلوب التعلم بالكمبيوتر وإسلوب التعلم التعاوني فى الجزء التطبيقي للبرنامج ، والمجموعة التجريبية الثانية ( 9 ) طلاب ويطبق فيها إسلوب التعلم بالكمبيوتر وأسلوب التطبيق الموجة فى الجزء التطبيقي للبرنامج وقام الباحث بالتأكد من تجانس وتكافؤ العينة في معدلات النمو عن طريق حساب متغيرات ( السن – الطول – الوزن ) ، ومستوى الذكاء عن طريق إختبار الذكاء العالي لأحمد ذكى صالح ، والإختبارات البدنية الناتجة من إستمارة إستطلاع رأى الخبراء ، وقام الباحث بإجراء المعاملات العلمية لجميع الإختبارات وقام بتطبيق التجربة الأساسية خلال الفترة من 10 / 3 / 2008 م إلى 30 / 4 / 2008 م بواقع ( 12 ) وحدة تعليمية و ( 4 ) وحدات إختبار تمكن ، بواقع ( 2 ) وحدة إسبوعياً ، لمدة ( 8 ) أسابيع وزمن المحاضرة ( 90 ق ) لكل من مجموعات الدراسة الثلاثة ، وقام بالقياس البعدي عن طريق المحكمين . وكانت من أهم النتائج الذي توصل إليها الباحث تفوق إسلوب التعلم بالكمبيوتر والتعلم التعاوني فى الجزء التطبيقي على كل من إسلوب التعلم بالكمبيوتر والتطبيق الموجة فى الجزء التطبيقي والأسلوب التقليدي .