الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتحمل المستهلك والبيئة المحيطة بالشركات كثيرا من الاضرار لان الشركات تتهرب من تحمل المسئولية الاجتماعية عند مباشرة عناصر مزيج التسويق وتضع استراتجيات قصيرة النظر تحقق مصالحها في تعظيم الربح حتى لو قامت بتقديم اشباعات شكلية غير حقيقية للمستهلك وعدم تقديم الحماية الكافية له وعدم تقديم منافع اقتصادية واجتماعية قومية حقيقية وعدم صيانة الموارد الاقتصادية القومية او القيم الاجتماعية. اهداف البحث: 1.تحديد اهمية تنمية المفهوم الحديث للتسويق واهمية وجود اطار متكامل للمفهوم التسويقى. 2. تحديد عقبات تطبيق المفهوم الحديث للتسويق وعقبات تنميته التى تنبع من البيئة المحيطة بالشركات. 3. تحديد مدى تاثير الشركات التى تتعامل مع شركات الاستثمار فى مصر للخروج بما اذا كان تطبيق المفهوم الحديث للتسويق وتنميته فى شركات الاستثمار فى مصر للخروج بما اذا كان تطبيق المفهوم الحديث للتسويق . 4. تتبع الاثار الضارة والمشكلات التى تتركها هذه الشركات على المستهلك والبيئة المصرية نتيجة عدم تنمية المفهوم الحديث للتسويق خاصة فى ضوء غياب الولاء الوطنى بكثير من تلك الشركات. 5. التوصل لمحددات تسويقية وادارية واجتماعية عامة ذات مفاهيم متطورة يمكن ان تساهم فى تقنين التشريعات المتعلقة بالاستثمار العربى والاجنبى. 6. تحديد هل ان الاطار المتكامل للمفهوم التسويقى يساهم فى حل مشكلات الدول النامية. 7. الاستقرار على الشكل النهائى للاطار المتكامل للمفهوم التسويقى. اهمية البحث: ايضاح اوجة القصور فى فلسفة المفهوم الحديث للتسويق توضح للادارة عجز هذه الفلسفة عن مجازاه المشكلات الاقتصادية والاجتماعية السائدة فى هذه الاونة. 2. توضح مجالات تنمية المفهوم الحديث للتسويق وضوابط تطبيقها يوضح اهمية وفوائد التطبيق. 3.جمع الابعاد التكاملية مع بعضها البعض وتحديد خطوات تطبيقها فى شكل اطار عام متكامل للمفهوم التسويقى يرشد قرارات الادارة . 4. يساهم البحث فى تقييم شركات الاستثمار الخاضعة للقانون 43 لسنة 1974. |