![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة البحث واهميته تتسم طبيعة هذا العصر بالتقدم العلمى والتكنولوجى فى كافة مناحى الحياة وتعدد مصادر المعرفة وثورة الاتصالات والحاجة المستمرة الى اعداد نوعيات متخصصة من الافراد وذلك لتحقيق الهدف من التعليم ورقى الملية التعليمية بالنظر الى الواقع التعليمى يتضح ان العملية التعليمية لازلت تعتمد الاساليب التقليدية اثناء تنفيذها حيث ان هذه الاساليب تعتمد على المعلم الذى يقوم بتدريس منهج ثابت فى زمن ثابت وباسلوب لايتغير يتبعه فى كل المواقف التعليمية ولا يتاتى ذلك الا من خال تطوير اساليب وطرق التدريس بزيادة البدائل التعليمية المتنوعة وذلك عن طريق استخدام اساليب حديثة فى التدريس تراعى الفرد فى نوعية تعليمة وتصل به الى مستوى من التمكن ودرجة عالية من الكفاءة حيث يتفق مع الانتقال الذى فرضته الاتجاهات التربوية المعاصرة فى الاهتمام بالمتعلم وتعتمد عملية التدريس للكثير من المقرارات ( اتطبيقية والنظرية) على اسلوب الاوامر كاحد اساليب وفيه يبذل القائم بتدريس المقرر جهدا كبيرا نتيجة لقيامه على اسلوب الاوامر كاحد اساليب التدريس وفيه يبذل القائم بتدريس المقرر جهدا كبيرا نتيجة لقيامه بعمليات الشرح العرض والاشراف والتوجيه والمتابعة والتغذية الرجعية لاصلاح الاخطاء لاعداد كبيرة فى تريس مادة التمرينات لايراعى مبدا الفروق الفردية بين الطلاب الى جانب عدم وجود جذب لاهتمامهم ودافعيتهم للاشترك بايجابية فى المحاضرة ومن هذا المنطلق نشات فكرة هذا البحث فى استخدام بعض اساليب التدريس والتى من خلالها يتم تحقيق اهداف المادة بصورة افضل فى ظل الامكانيات المادية والبشرية المتاحة ويحقق التفاعل بين الطللاب والمدرس وبين الطلاب بعضهم البعض ولقد توصل الباحث الباحث الى استخدام اسلوب ( التعلم التعاونى واسلوب التطبيق الموجه) وذلك بعد اختيار هذين الاسلوبينمن قبل السادة الخبراء من بين اساليب التدريس المتنوعة وذلك بعد عرض استمارة استطلاع راى الخبراء الخاصة بذلك عليهم لذا فقد وجد الباحث ضرورة القيام بهذا البحث بهدف التوصل الى انسب الاساليب واكثرها فاعلية على مستوى الاداء الحركى لجملة التمرينات المقترحة لطلاب كلية التربية الرياضية ببورسعيد اهداف البحث بهدف البحث الى التعرف فاعلية محتوى جملة التمرينات المقترحة على بعض الصفات البدنية المختارة لطلبة الفرقة الاولى بكلية التربية الرياضية ببورسعيد فاعلية استخدام اسلوب الاوامر( المجموعة الضابطة) على مستوى الاداء الحركى لجملة التمرينات المقترحة لطلبة بكلية التربية الرياضية ببورسعيدفاعلية استخدام التعلم التعاونى ( المجموعة التجريبية الاولى)على مستوى الاداء الحركى لجملة التمرينات لطلبة الفرقةبكلية التربية الرياضية ببورسعيد فاعلية استخدام اسلوب التطبيق الموجة (المجموعةالتجريبية الثانية) على مستوى الاداء الحركى لجملة التمرينات لطلبة الفرقة الاولى بكلية التربية الرياضية ببورسعيد فروض البحث توجد فروق احصائيا بين القياس القبلى والقياس البعدى فى درجة اداء الاختبارات البدنية للمجموعة الضابطة ( اسلوب الاوامر9 والمجموعة التجريبية الاولى( اسلوب التعلم التعاونى) والمجموعة التجريبية الثانية ( اسلوب التطبيق الموجه) |