![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلي التعرف علي فاعلية استخدام الحقائب التعليمية في تنمية بعض المفاهيم والسلوكيات البيئية لدي أطفال الرياض بطيئ التعلم وتكونت عينة الدراسة من (30) طفل وطفلة بطيئ التعلم من أطفال المستوي الثاني قسمت إلي مجموعتين الأولي تجريبية درست بإستخدام الحقائب التعليمية والثانية درست بالطريقة المعتادة واستخدمت الدراسة الأدوات التالية: -بطاقة ملاحظة سلوك الطفل بطيئ التعلم - الحقائب التعليمية - اختبار الرجل لقياس الذكاء - اختبار تحصيلي في المفاهيم البيئية -مقياس السلوكيات البيئية المصور وأسفرت الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات أطفال المجموعة التجريبية ودرجات أطفال المجموعة الضابطة للاختبار التحصيلي للمفاهيم ومقياس السلوكيات البيئية في التطبيق البعدي لصالح المجموعة التجريبية كما وجد أن الحقائب التعليمية فعالة بدرجة مناسبة في تنمية المفاهيم بلغت (1.49) والسلوكيات البيئية (1.66). |