Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام الحقائب التعليمية فى تنمية بعض المفاهيم والسلوكيات البيئية لأطفال الرياض بطيئى التعليم /
المؤلف
الشافعى، رباب عبده محمد صالح.
هيئة الاعداد
باحث / رباب عبده محمد صالح الشافعى
مشرف / رمضان عبد الحميد محمد الطنطاوى
مشرف / هدى عبد الحميد عبد الفتاح
مشرف / محمد إبراهيم عبد الحميد
مناقش / محمد سويلم البسيوني
مناقش / فكري إبراهيم خلف
الموضوع
رياض الأطفال.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
أ - ي، 417 ص.، 1 ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
10/3/2005
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 424

from 424

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلي التعرف علي فاعلية استخدام الحقائب التعليمية في تنمية بعض المفاهيم والسلوكيات البيئية لدي أطفال الرياض بطيئ التعلم وتكونت عينة الدراسة من (30) طفل وطفلة بطيئ التعلم من أطفال المستوي الثاني قسمت إلي مجموعتين الأولي تجريبية درست بإستخدام الحقائب التعليمية والثانية درست بالطريقة المعتادة واستخدمت الدراسة الأدوات التالية:
-بطاقة ملاحظة سلوك الطفل بطيئ التعلم - الحقائب التعليمية
- اختبار الرجل لقياس الذكاء
- اختبار تحصيلي في المفاهيم البيئية
-مقياس السلوكيات البيئية المصور
وأسفرت الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات أطفال المجموعة التجريبية ودرجات أطفال المجموعة الضابطة للاختبار التحصيلي للمفاهيم ومقياس السلوكيات البيئية في التطبيق البعدي لصالح المجموعة التجريبية كما وجد أن الحقائب التعليمية فعالة بدرجة مناسبة في تنمية المفاهيم بلغت (1.49) والسلوكيات البيئية (1.66).